خريطة الموقع
الجمعة 27 فبراير 2015م
جديد مكتبة الأخبار اجتماع فريق التميز بالمدرسة  «^»  درس تطبيقي بمدرسة البيروني  «^»  وزير التعليم ينشي بريداً خاصاً للتواصل مع الميدان التعليمي   «^»  صلاة الاستسقاء بمدرسة البيروني  «^»  اجتماع لجنة موقع المدرسة الالكتروني  «^»   دمج "التربية والتعليم" بـ"التعليم العالي" يحوّلها لأكبر وزارة في الدولة  «^»  حزمة المراسيم الملكية للملك سلمان بن عبدالعزيز  «^»  تكريم ساعد الحارثي  «^»  ‏(5,553,558) طالبًا وطالبة يتوجهون للدراسة الأحد المقبل  «^»  التعليم النشط في مدرسة البيروني جديد مكتبة الأخبار
جديد المواد الدراسية والتربوية أختبار تحصيلي لمادة العلوم 6ف1  «^»  مسابقة مشروع القيم النيوية (البر والصلة )  «^»  الوراثة والصفات الصف 6 ف1  «^»  مطوية الشغل والطاقة الصف الخامس ف2  «^»  حل كتاب التمارين لمادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي مطور الفصل الثاني  «^»  مطوية عن العواصف للصف الخامس ف2  «^»  يا أرض الرسالة  «^»  أوراق عمل للصف الرابع علوم ف2  «^»  موقع أفكار الرياضياات  «^»  برنامج الوجيز في الرياضيات جديد المواد الدراسية والتربوية
المواد الدراسية والتربوية
المواد التربوية والتعليمية
المواد العلمية
برنامج الوجيز في الرياضيات





















 

عابد الهذلي


السلام عليكم



برنامج الوجيز في الرياضيات


الإصدار السادس


أقوى برنامج لتعليم الرياضيات للمرحلة الابتدائية



مزايا الإصدار السادس


هذا الإصدار: عربي ، إنجليزي ويتميز بسهولة الاستخدام و لمسة فنية عالية و أسلوب

تربوي راقي ينمي الفكر ويحفز الإبداع.
.



يشمل البرنامج جميع العمليات الأساسية في الرياضيات بصورة متدرجة مثل

الرسم-العد- لوحة الأعداد- الضفدع
ترتيب الأعداد 4 مستويات
الجمع 9 مستويات
الطرح 7 مستويات
الضرب 9 مستويات
القسمة 6 مستويات
مفهوم الكسر العشري
جمع وطرح الكسور العشرية
ضرب الكسور العشرية
قسمة الكسور العشرية
التقريب 14 مستوى
ترتيب الكسور الاعتيادية 4 مستويات
تجنيس الكسر 5 مستويات
رفع الكسر 5 مستويات
جمع وطرح الكسور الاعتيادية 9 مستويات
ضرب وقسمة الكسور الاعتيادية 7 مستويات
مساحة المستطيل – المربع – المثلث – الشكل المركب من مستطيلات
محيط المستطيل – المربع – المثلث – الشكل المركب من مستطيلات
حجم المكعب – متوازي المستطيلات - المساحة الجانبية – المساحة الكلية
ألعاب ذكاء - مكونات العدد - المكعب السحري -عوامل العدد - والكثير

كما يحوي هذا الإصدار على العديد من الألعاب التربوية الراقية والنادرة التي تشمل تدريبات واختبارات في الجمع والطرح والقسمة وجدول الضرب مثل:
1- من سيربح المليون.
2- حرب النجوم.
3- القط والفأر.
4- الأطباق الطائرة.
5- العداد والعملة.

أسلوب شرح شيق وعرض مميز مع سهولة في الاستخدام وتنوع في الأداء..







الرابط هناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا الأستاذ / عابد الهذلي
تم إضافته يوم 11-02-2011

أضف تقييمك

التقييم: 7.21/10 (1246 صوت)


 




التقويم الهجري
9
جماد أول
1436 هـ

ملوك الآخرة
ثمامة بن أثال
هو ثمامة بن أثال بن النعمان بن مسلمة بن عبيد من بني حنيفة من اليمامة وكان أحد أمرائها، حاول إيذاء الرسول صلى الله عليه وسلم بمكة وهو مشرك، فدعا النبي صلى الله عليه وسلم بأن يمكنه الله منه.
ولما قامت دولة الإسلام بالمدينة، أسرت ثمامة خيل للمسلمين، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم أطلق سراحه، فأسلم وعاد إلى اليمامة، ومنع الطعام والغلال عن المشركين في مكة حتى أجهدهم ذلك، فكلموا النبي صلى الله عليه وسلم فأوصل لهم الطعام. كان يحذر قومه من مسيلمه ومن تصديقه فلما لم يجبه أكثرهم جمع المسلمين ولحق معهم بالعلاء بن الحضرمي الذي كان يحارب المرتدين في البحرين فحارب معه حتى هزم المرتدون وقتل في المعركة زعيمهم الحطم واشترى ثمامة من الغنائم حلة ثمينة كانت للحطم.
لما رجع ثمامة إلى اليمامة رأى قوم الحطم حلته على ثمامة فظنوا أنه هو الذي قتله فقتلوه.

البحث في قوقل

تحويل العملات
مبلغ التحويل

مــن

إلــى

ابحث بالموسوعة

معاني الأسماء

أوقات الصلاة
استعلم عن مدينة اُخرى

طبيب البيروني
للروماتيزم
يشرب «العسل» مذاباً مع ملعقة صغيرة من زيت «الحبة السوداء» في كوب ماء دافئ، وذلك مع الدهان كذلك بمزيج من زيت «الحبة السوداء» ، وزيت الكافور، وزيت الزيتون، و «العسل» بمقادير متساوية معاً، وذلك قبل النوم مع لف مكان الألم بقماش من الصوف بدون ضغط وكذلك لسع النحل يقضي على الروماتيزم تماماً في مكان الألم ويدهن بعد ذلك «بالعسل» مكان اللسعة.

أمثال البيروني
استنّتِ الفصال حتى القرْعى
الاستتان العدْو والقَرَع بَثْر يخرج بالفصال، والمعنى أن الفصال إذا استنّت صحاحُها نظرت إليها القَرْعى فاستنت معها، فسقطت من ضعفها, يضرب للرجل يفعل ما ليس له بأهل.

أذكار البيروني
دخول الخلاء
اللهُمَّ إنّي أعُوذُ بِكَ مِنَ الخُبْثِ والخبائِثِ

افهم قرآنك
كذب - قد تقدم القوم في الكذب مع الصدق (راجع: مادة (صدق) )، وأنه يقال في المقال والفعال، قال تعالى: }إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون{ [النحل/ 105]، وقوله: }والله يشهد إن المنافقين لكاذبون{ [المنافقون/1] وقد تقدم أنه كذبهم في اعتقادهم لا في مقالهم، ومقالهم كان صدقا، وقوله: }ليس لوقعتها كاذبة{ [الواقعة/2] فقد نسب الكذب إلى نفس الفعل، كقولهم: فعلة صادقة، وفعلة كاذبة، قوله: }ناصية كاذبة{ [العلق/16]، يقال: رجل كاذب وكذوب وكذبذب وكيذبان. كل ذلك للمبالغة، ويقال: لا مكذوبة، أي: لا أكذبك، وكذبتك حديثا، قال تعالى: }الذين كذبوا الله ورسوله{ [التوبة/90]، ويتعدى إلى مفعولين نحو: صدق في قوله: }لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق{ [الفتح/27]. يقال: كذبه كذبا وكذابا، وأكذبته: وجذته كاذبا، وكذبته: نسبته إلى الكذب صادقا كان أو كاذبا، وما جاء في القرآن ففي تكذيب الصادق نحو: }كذبوا بآياتنا{ [آل عمران/11]، }رب انصرني بما كذبون{ [المؤمنون/ 26]، }بل كذبوا بالحق{ [ق/5]، }كذبت قبلهم قوم نوح فكذبوا عبدنا{ [القمر/ 9]، }كذبت ثمود وعاد بالقارعة{ [الحاقة/4]، }وإن يكذبوك فقد كذبت قبلهم قوم نوح{ [الحج/42]، }وإن يكذبوك فقد كذب الذين من قبلهم{ [فاطر/25]، وقال: }فإنهم لا يكذبونك{ [الأنعام/33] وقرئ بالتخفيف والتشديد (قرأ نافع والكسائي بالتخفيف، والباقون بالتشديد. انظر: الإتحاف ص 207)، ومعناه: لا يجدونك كاذبا ولا يستطيعون أن يثبتوا كذبك، وقوله: }حتى إذا استيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا{ [يوسف/110] أي: علموا أنهم تلقوا من جهة الذين أرسلوا إليهم بالكذب، ف (كذبوا) نحو: فسقوا وزنوا وخطئوا: إذا نسبوا إلى شيء من ذلك، وذلك قوله: }فقد كذبت رسل من قبلك{ [فاطر/4] وقوله: }فكذبوا رسلي{ [سبأ/45]، وقوله: }إن كل إلا كذب الرسل{ [ص/14]، وقرئ: }كذبوا{ (وهي قراءة عاصم وحمزة والكسائي وأبي جعفر وخلف. انظر: الإتحاف ص 268) بالتخفيف. من قولهم: كذبتك حديثا. أي: ظن المرسل إليهم أن المرسل قد كذبوهم فيما أخبروهم به أنهم إن لم يؤمنوا بهم نزل بهم العذاب، وإنما ظنوا ذلك من إمهال الله تعالى إياهم وإملائه لهم، وقوله: } {لا يسمعون فيها لغوا ولا كذابا{ [عم/35] الكذاب: التكذيب. والمعنى: لا يكذبون فيكذب بعضهم بعضا، ونفي التكذيب عن الجنة يقتضي نفي الكذب عنها، وقرئ: }كذابا{ (وهي قراءة الكسائي. انظر: الإتحاف ص 431) من المكاذبة. أي: لا يتكاذبون تكاذب الناس في الدنيا، يقال: حمل فلان على قرنه فكذب (قال الزمخشري: ومن المجاز: حمل فلان ثم كذب: إذا جبن ونكل، ومعناه: كذب الظن به، أو جعل حملته كاذبة غير صادقة. انظر: أساس البلاغة (كذب). وقال شمر: يقال للرجل إذا حمل ثم ولى ولم يمض: قد كذب عن قرنه تكذيبا، والتكذيب في القتال ضد الصدق فيه. اللسان (كذب) )، كما يقال في ضده: صدق. وكذب لبن الناقة: إذا ظن أن يدوم مدة فلم يدم. وقولهم: (كذب عليك الحج) (قال أبو عبيدة: في حديث عمر: (كذب عليكم الحج، كذب عليكم العمرة، كذب عليكم الجهاد ثلاثة أسفار كذبن عليكم) انظر: غريب الحديث 3/248, وأخرجه عبد الرزاق في المصنف 5/172) قيل: معناه وجب فعليك به، وحقيقته أنه في حكم الغائب البطيء وقته، كقولك: قد فات الحج فبادر، أي: كاد يفوت. وكذب عليك العسل (الحديث: إن عمرو بن معد يكرب شكا إلى عمر بن الخطاب المعص، فقال: كذب عليك العسل. يريد: العسلان، وهو مشي الذئب. أي: عليك بسرعة المشي. والمعص: التواء في عصب الرجل: انظر: النهاية 4/158, والفائق 2/200, واللسان (كذب) ) بالنصب، أي: عليك بالعسل، وذلك إغراء، وقيل: العسل ههنا العسلان، وهو ضرب من العدو، والكذابة: ثوب ينقش بلون صبغ كأنه موشى، وذلك لأنه يكذب بحاله.

تحويل التاريخ
الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي

تعريفات من القرآن
بدأت باسلوب شرط
هِيَ السِّوَرِالتي بَدَأَتْ بِأَحَدِ الأدَوَاتِ مثل (إذا)

معجم البيروني
المذخ :
ـ المَذَخُ، محرَّكةً: عَسَلٌ في جُلَّنارِ المَظّ ـ يَتَمَذَّخُهُ الناسُ، أي: يَتَمَصَّصونَهُ. ـ وتَمَذَّخَتِ الناقةُ، ـ وـ الرَّجُلُ تمَذُّخاً: تماكَسا في السَّيْرِ.

مكتبة الصور | المواد الدراسية والتربوية | مكتبة الأخبار | مكتبة اللوائح | مكتبة الملفات | الرئيسية
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © 2007 - 2013 مدرسة البيروني الابتدائيّة - All rights reserved